un

astuces

Blogroll

samedi 6 janvier 2018

تعرف أشهر معالم تونس السياحية

نبذه مختصرة عن دولة تونس 
القيام بالسفر إلى تونس بالطبع أنه أمر ممتع، فتونس هي من إحدى الدول العربية والتي تكون مشهورة بمعالمها السياحية المتعددة لأنها لديها صحراء واسعة جداً، إلى جانب الأماكن الجبلية، وأيضاً عديد من الشواطئ ذات جمال ساحر، كما أنه يوجد فيها كثير من المعالم الأثرية القديمة والتي جعلها منطقة جذب لكثير من الناس، وتعد مدينة تونس هي عاصمة تونس، بالإضافة إلى أن اللغة الرسمية لتونس هي اللغة العربية.

مواصفات مدينة تونس
Risultati immagini per ‫مدينة تونس‬‎ 
وتضم هذه الدولة طبيعة ساحرة وجميلة تجذب أنظار من ينظر إليها، والتي تصل مساحتها إلى حوالي 164418 كيلو متر مربع، كما أنها تتمتع بكثافة سكانية هائلة والذي تزيد عن عشرة ملايين نسمة، فلأنها تقع في مكان متميز أصبحت دولة تونس من أشهر الدول السياحية، فأنها تضم سواحل طويلة يصل طولها إلى ألف ومائتين وثمانية وتسعون كيلو متراً فعلياً، وعلى امتداد طول سواحل دولة تونس فينشر فوقها الجزر السياحية التي تقوم بجذب كثير من الناس كل عام.
من أهم المدن السياحية التي توجد في تونس 
  • مدينة طبرقة.
  • مدينة جرية.
  • مدينة نابل.
  • مدينة المهدية.
  • مدينة صفاقس.
  • مدينة قرطاجة.
وهذا دليل لك لتستمتع بمعالم تونس السياحية 
يعرف عن مدينة تونس أنها لديها طقس معتدل ويناسبك لتقوم بقضاء عطلتك فيها وأجراء جولة سياحية ممتازة ويمكنك أن تسافر إلى تونس في أي فصل من فصول السنة الأربعة ومن أهم المناطق الممتعة 
في فصل الصيف قد يتمتع زوار مدينة تونس بقضاء وقت رائع على شواطئ تونس، وأيضاً يمكنك أن تكتشف المدن التي يوجد فيها معالم أثرية قديمة.
في فصل الشتاء يمكنك أن تقضي وقتك وتستمتع بتسلق الجبال والمنحدرات أيضاً، ويمكنك الذهاب إلى الصحراء لتشاهد كل ما فيها من مقومات سياحية مما جعل تونس تتصدر السياحة العربية على تاريخ العالم كله وهذا ما يمكن اكتشافه من خلال الإحصاءات التي تجريها الدول والتي تظهر بأن تونس هي أكثر الدول التي تقوم بجذب السياح إليها سنوياً بمقدار يتعدى الملايين لذلك إذا قمت بعمل رحلة إلى تونس سيكون أمر شيق للغاية.
Risultati immagini per ‫مدينة تونس‬‎
بما تشتهر دولة تونس 
فدولة تونس مشهورة بأنها تضم مساحات كبيرة من الجبال والمنحدرات والصحراء، ومن أشهر الجبال التي توجد في مدينة تونس كلاً من جبال أطلس الشرقية وجبل شامي والذي يعتبر من أعلى الجبال ارتفاع على مستوى دولة تونس حيث يصل ارتفاعه إلى ألف وخمسمائة وأربعة وأربعون متر، كما أن طبيعتها تتميز بوجود جبال يمكن بأن تختلط بها كثير من الوديان ومن أشهر الوديان وادي المجرة والتي يتميز بوجود جاذبية كبيرة حيث أن نهر المجرة يمر من وادي المجرة وتختلط مياه النهر مع شكل الجبل العالي فيزيد من جمال الطبيعة.
معلومات عن نهر المجرة والتي يعد من إحدى معالم تونس السياحية 
يعد نهر المجرة من أطول الأنهار التي تتواجد في مدينة تونس والجدير بذكره بأن نهر المجرة من أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها في مدينة تونس حيث أنك سوف تشاهد المناطق الجبلية التي تحتوي عليها تونس، ووجود شط الجريد التي يتميز بطبيعة فريدة من نوعها وذلك المكان يتميز بوجود جاذبية رائعة.
معلومات تاريخية عن دولة تونس 
تعتبر تونس دولة عربية يمتد تاريخها منذ القرن الثاني عشر قبل الميلاد، فالذي يعرف عن أصوله البربرية، وتعتبر هي أول المدن التونسية التي تم بناؤها في مدينة قرطاج، وتم إنشاء هذه المدينة سنة 814 ق.م وتم ذلك على يد الفينيقيين، فقد استطاع الفينيقيين أثناء الفترة الأخيرة من زيادة الازدهار الصناعي والتجاري لمدينة تونس لأنها مشهورة بالأنشطة والمهارات المختلفة والتي تم انعكاسها عليها بشكل إيجابي وجعلها تتطور بسرعة كبيرة. حيث أنها في السنوات الأخيرة تم تعرضها مدينة قرطاج لكثير من المشكلات حيث أن المدينة تعرضت لهجوم خارجي مما جعلها تتدمر وتخرب.

0 commentaires:

Publier un commentaire